TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار النفط تتجه للهبوط للأسبوع الرابع على التوالي

أسعار النفط تتجه للهبوط للأسبوع الرابع على التوالي

مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، لكنها تتجه للهبوط الأسبوعي الرابع على التوالي، مع تفوق علامات النمو المخيب للآمال في الطلب العالمي على الوقود، على المخاوف بشأن تعطل الإمدادات.

صعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتا أو 0.8% إلى 80.13 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62 سنتا إلى 76.93 دولار، وفق "رويترز".

انخفض كلا الخامين القياسيين بنحو 7.3% على مدى الأسابيع الأربعة الماضية في أطول سلسلة من الخسائر الأسبوعية المتتالية خلال العام.

أثارت البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال من الصين، أكبر مستورد للنفط، واستطلاع أظهر ضعف نشاط التصنيع في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، مخاطر حدوث تعافي اقتصادي عالمي ضعيف، وهو ما من شأنه أن يثقل كاهل استهلاك النفط.

وقال محللون في بنك "إيه إن زد" في مذكرة: "شهدت حركة المرور على الطرق في الصين انخفاضا موسميا للعام الثالث على التوالي، وأشارت البيانات الاقتصادية الأمريكية إلى ضعف آفاق الطلب على النفط".

كما أدى انخفاض نشاط التصنيع في الصين إلى تثبيط الأسعار، مما أضاف إلى المخاوف بشأن نمو الطلب بعد أن أظهرت بيانات يونيو/حزيران أن الواردات ونشاط المصافي كانت أقل من العام الماضي.

وتراجعت واردات آسيا من النفط الخام في يوليو/تموز إلى أدنى مستوياتها في عامين، بسبب ضعف الطلب في الصين والهند.

ويراقب مستثمرو النفط أيضا بحذر التطورات في الشرق الأوسط، حيث أثار مقتل كبار قادة الجماعات المسلحة المتحالفة مع إيران، حركة المقاومة حماس، وحزب الله، مخاوف من أن المنطقة قد تكون على شفا حرب شاملة، مما يهدد بتعطيل الإمدادات.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

دايس للملابس الجاهزة تستحوذ على غالبية أسهم شركة الصباغون المتحدون